أورد موقع 365 scores ظهيرة يوم الخميس 9 فبراير الجاري خبرا مطولا حول عودة دوري السوبر الاوروبي للواجهة عنونه ب :” اقتراح جديد لدوري السوبر الأوروبي”جاء فيه :
يريد دوري السوبر الأوروبي أن يولد من جديد وأطلق اقتراحًا مهمًا بشأن المشروع الرياضي الذي يقترحه. تتمثل في مستجدات مهمة لإعطاء الأولوية للجدارة الرياضية ، حيث سيلعب ما بين 68 و 80 فريقًا وسيتمكن الجميع من لعب 14 مباراة على الأقل.
ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس هم الفرق التي لا تزال تعتقد أنه يمكن تنفيذها وبدأت بالفعل عملية لإغواء المؤسسات الأخرى.
وهذه أفكار سوبر ليج الجديدة :
سيشارك ما بين 60 و 80 فريقًا والفكرة هي أن هناك عدة أقسام على أساس الجدارة الرياضية. سيتم ربط أولئك الذين يلعبون بنتائج البطولات الوطنية.
• سيتم استبعاد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والفيفا من هذه المنظمة.
• الأندية ستظل ملتزمة بدورياتها.
• مطلوب ألا يكون للفرق حقنات اقتصادية من أطراف ثالثة. سيكون هناك تنظيم للإنفاق على التحويلات على أساس الأرباح.
رد تيباس رئيس الليغا على الدوري الممتاز في حسابه الخاص:
“الدوري الممتاز هو الذئب الذي يتنكر اليوم كجدة في محاولة لخداع كرة القدم الأوروبية، لكن أنفه وأسنانه كبيرة جدًا. أربعة أقسام في أوروبا؟ طبعا الأول لهم كما في إصلاح 2019. حكومة الأندية؟ بالطبع ،الكبار فقط ”
جوان لابورتا حول الدوري الممتاز
“الدوري الممتاز سيكون منافسة أكثر جاذبية. الآن هو في إطار حكم صادر عن الاتحاد الأوروبي. لا نريد ان ينقطع الحوار مع اليويفا ونريد التعايش مع البطولات الوطنية. ليتطور بشكل إيجابي “.

