الرباط: المغرب360
أعلن المغرب، اليوم السبت، إعادة فتح سفارته في العاصمة السورية دمشق، بعد أكثر من 12 عامًا على إغلاقها وقطع العلاقات مع نظام الرئيس بشار الأسد منذ عام 2012.
وجاء الإعلان خلال الجلسة الافتتاحية للقمة العربية المنعقدة في بغداد، حيث ألقى وزير الخارجية المغربي ناصر بوريطة خطابًا باسم الملك محمد السادس، أكد فيه أن هذه الخطوة تأتي في إطار تعزيز التعاون العربي ودعم جهود تحقيق الاستقرار في سوريا.
وكان المغرب قد قرر إغلاق سفارته في دمشق عام 2012، في ظل تصاعد الأزمة السورية، لتنضم المملكة إلى قائمة الدول العربية التي قطعت علاقاتها مع النظام السوري.
ومع قرار إعادة فتح السفارة، يسعى المغرب إلى استئناف التواصل الدبلوماسي مع دمشق، في وقت تتجه فيه دول أخرى نحو إعادة العلاقات معها.
ويأتي هذا التطور في سياق تحولات سياسية تشهدها المنطقة، حيث بدأت العديد من الدول العربية إعادة النظر في موقفها من سوريا، بعد سنوات من العزلة السياسية.

