متابعة: عبدالقادر أشتوي
أعطت السيدة وفاء شاكر مديرة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة-تطوان-الحسيمة الانطلاقة الرسمية للدخول المدرسي لموسم 2025-2026 على مستوى التعليم الأولي وذلك من المركب التربوي “نجوم البحر” بمدينة المضيق.
ويأتي هذا الحدث في إطار تعزيز مكانة التعليم الأولي كمرحلة أساسية ضمن المشروع الوطني لتعميم وتجويد هذا المستوى التربوي وفق ما تنص عليه خارطة الطريق 2022-2026.
وقد قامت السيدة المديرة رفقة وفد رسمي من ممثلي السلطات التربوية والمحلية وكذا المنتخبة، بزيارة مرافق المركب حيث اطلعت على ظروف استقبال الأطفال، والوسائل البيداغوجية المعتمدة، وكذا الأطر المشرفة على تأطير العملية التعليمية.
كما تميزت الزيارة بتقديم عروض حول برامج التعليم الأولي المعتمدة بالمؤسسة، إلى جانب تنظيم أنشطة تربوية وترفيهية لفائدة المتعلمين الصغار، في أجواء تفاعلية مبهجة.
وأكدت السيدة وفاء شاكر في تصريح بالمناسبة على أهمية الاستثمار في التعليم الأولي باعتباره اللبنة الأولى في بناء مسار تعليمي متين داعية إلى مواصلة التعبئة الجماعية لضمان تعليم منصف ودامج

