سفير بولونيا بالمغرب في زيارة عمل إلى جماعة فاس: بحث آفاق جديدة للتعاون بين فاس وكراكوفي
فاس : محمد غفغوف
في إطار تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين المملكة المغربية وجمهورية بولونيا، استقبل الدكتور عبد السلام البقالي، رئيس جماعة فاس، يوم الخميس 9 أكتوبر 2025 بمقر الجماعة، سعادة السيد توماش أورلوسكي، سفير جمهورية بولونيا المعتمد لدى المملكة المغربية.
وقد شكّل هذا اللقاء فرصة للتباحث حول سبل تفعيل وتطوير اتفاقية التوأمة التي تجمع بين مدينة فاس ومدينة كراكوفي البولونية منذ سنة 1986، خاصة في مجالات الثقافة، والمحافظة على التراث، والتعليم العالي.
وخلال هذا الاجتماع، الذي حضره عدد من نواب رئيس جماعة فاس، تم التأكيد على أهمية مواصلة العمل المشترك لتقوية التعاون اللامركزي وتوطيد الروابط الثقافية والعلمية بين المدينتين، بما يخدم المصالح المشتركة ويعزز الحضور المتبادل في الفضاءين المغربي والأوروبي.

وفي ختام الزيارة، قدّم السيد الرئيس هدية تذكارية لسعادة السفير، عربون تقدير واعتزاز بهذه الزيارة الودية، فيما عبّر السفير البولوني عن سعادته العميقة بلقاء مسؤولي مدينة فاس واطلاعه على ما تزخر به العاصمة العلمية من مؤهلات ثقافية وحضارية.
وقد دوّن السيد توماش أورلوسكي كلمة في الكتاب الذهبي لجماعة فاس، تخليداً لهذه الزيارة التي تفتح آفاقًا جديدة للتعاون والتبادل بين المدينتين الشريكتين.

