منعت سلطات الداخلية، عن طريق قرار صادر عن باشوية العرائش، الفرع المحلي لنقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالمدينة، منعا كليا من تنظيم المسيرة الاحتجاجية التي كان مفترضا تنظيمها يوم الأحد القادم.
وتسلمت بعض فروع نقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، قرارات من وزارة الداخلية، تمنعها من تنظيم مسيرات احتجاجية بالمملكة، يوم الأحد المقبل 19 فبراير 2023، ابتداء من الساعة الرابعة والنصف بعد الزوال.
وحملت السلطات في قرار المنع الذي وجهته الباشوية إلى حسن الصادقي، الكاتب العام للفرع المحلي لنقابة الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، الأشخاص المشاركين في المسيرة الاحتجاجية، تبعات مخالفة هذا القرار، وكذلك النتائج والآثار القانونية التي يمكن أن تترتب عن ذلك طبقا للقانون.
وبررت سلطات إقليم العرائش المنع بـ”الحفاظ على الأمن والنظام العام وتفاديا لعرقلة السير بشارع علال بن عبدالله، شارع محمد الخامس وساحة التحرير التي تعتبر القلب النابض للمدينة”.
وهو المنع الذي طال المسيرات الاحتجاجية لفروع الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، المرتقب تنظيمها الأحد المقبل، في الاتحاد المحلي بإفران، وكذلك المكتب الإقليمي للنقابة بالراشيدية، والاتحاد الكونفدرالي الإقليمي لمدينة وجدة الذي توصل هو الآخر بقرار منع مسيرته الاحتجاجية كتابيا تضيف مصادر من النقابة ذاتها.

