فاس : محمد غفغوف
في إطار جلسة الأسئلة الشفوية المنعقدة أمس الإثنين 26 ماي 2025 بمجلس النواب، تدخل خالد العجلي عن فريق التجمع الوطني للأحرار بسؤال وتعقيب حول موضوع: “التدابير والإجراءات التي تعتزم الوزارة اتخاذها من أجل تسريع وتيرة تقطيع المجموعات الصحية الترابية”.
وخلال مداخلته، شدد النائب العجلي على أهمية هذا الورش في سياق تنزيل الإصلاحات الكبرى التي تعرفها المنظومة الصحية الوطنية، داعياً وزارة الصحة والحماية الاجتماعية إلى الإسراع في تفعيل هذا التقطيع الترابي الصحي بما يضمن العدالة الصحية وتكافؤ الفرص في الولوج إلى الخدمات الطبية، خاصة بالمناطق النائية والجهات التي تعاني من خصاص في البنيات التحتية والموارد البشرية.
وأكد النائب أن فريق التجمع الوطني للأحرار يولي اهتماماً بالغاً لورش إصلاح المنظومة الصحية، انسجاماً مع الرؤية الملكية السامية الهادفة إلى تعميم التغطية الصحية وضمان خدمات طبية ذات جودة لكافة المواطنات والمواطنين عبر مختلف ربوع المملكة.
وختم العجلي تدخله بالدعوة إلى اعتماد منهجية تشاركية وشفافة في تنزيل هذا التقطيع، تأخذ بعين الاعتبار خصوصيات كل جهة، وتراعي الإنصاف المجالي في توزيع الموارد والخدمات الصحية.

