فاس : المغرب 360
في أجواء وطنية استثنائية غمرتها مشاعر الفخر والاعتزاز، نظمت الكتابة الإقليمية للاتحاد العام للشغالين بالمغرب بمدينة فاس وقفة احتفالية مهيبة ومسيرة رمزية أمام مقر النقابة، وذلك تفاعلاً مع القرار الأممي الجديد الذي رسّخ مبادرة الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية كإطار وحيد وواقعي لحل النزاع المفتعل حول الصحراء المغربية.
وعرفت هذه المحطة الوطنية مشاركة مكثفة لقيادات نقابية ومناضلات ومناضلي الاتحاد، الذين عبّروا عن اعتزازهم الكبير بهذا الانتصار التاريخي، مرددين شعارات تؤكد تشبث الشغيلة المغربية بثوابت الأمة واستعدادها الدائم للذود عن وحدة الوطن وسيادته من طنجة إلى الكويرة.

وتخللت الفعالية لحظات رمزية ووقفة إجلال للعلم الوطني، في مشهد يعكس قوة الالتفاف الشعبي النقابي حول القضية الوطنية الأولى، وانخراط الشغيلة بكافة مكوناتها في مسار الدفاع عن الوحدة الترابية تحت القيادة الحكيمة لجلالة الملك محمد السادس نصره الله.
وفي كلمة مؤثرة بهذه المناسبة، قال إدريس أبلهاض، الكاتب الإقليمي للاتحاد العام للشغالين بالمغرب بفاس:
“اليوم نعيش لحظة تاريخية تُترجم مساراً نضالياً طويلاً للمغرب تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس، الذي جعل من الدفاع عن وحدتنا الترابية قضية دولة وشعب وذاكرة وتاريخ، والقرار الأممي الأخير ليس نصاً سياسياً فقط، بل شهادة دولية على عدالة قضيتنا وقوة طرحنا وواقعية مبادرة الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية.”

