القسم الرياضي : محمد غفغوف
في خطوة تعكس التزام المكتب المديري الجديد للعصبة الجهوية فاس-مكناس لكرة القدم بالإنصاف والشفافية وتكافؤ الفرص، عقدت العصبة اجتماعًا مهمًا يوم الجمعة 20 يونيو 2025 بمقرها بمدينة فاس، خصص لبحث وضعية بطولة القسم الشرفي الممتاز، واتخاذ قرار حاسم بخصوص آلية الصعود إلى القسم الوطني الثاني هواة، برسم الموسم الرياضي 2024-2025.
الاجتماع، الذي حضره رئيس العصبة عبد السلام بوعاز، جاء في سياق استثنائي فرضته ظروف المرحلة، حيث عرف الموسم الماضي مجموعة من التحديات التي أثرت على السير العادي للبطولة الجهوية، وفي ظل هذه المعطيات، قرر المكتب المديري اعتبار الفرق المحتلة للصف الأول عن كل مجموعة من المجموعات الأربع، مؤهلة بشكل مباشر لخوض مباريات السد الوطنية المؤهلة للقسم الوطني الثاني هواة.
هذا القرار يأتي في إطار حرص العصبة الجهوية على الإنصاف الرياضي ومراعاة خصوصية المرحلة، خاصة مع تعدد المعيقات التنظيمية واللوجستيكية التي تعاني منها عدد من الأندية المنضوية تحت لواء العصبة، من قبيل ضعف الموارد، وبعد المسافات، وغياب البنيات التحتية الملائمة.
وفي هذا السياق، عبّر المكتب المديري الجديد عن إرادته القوية لإيجاد حلول واقعية ومبتكرة تضمن حضور جميع الفرق في المشهد الكروي الوطني، وتمكينها من التنافس على قدم المساواة، بما في ذلك المشاركة في مباريات السد الوطنية وسائر المنافسات ذات الطابع الجهوي أو الوطني.
رئيس العصبة، عبد السلام بوعاز، شدد على أن المكتب الجديد يضع ضمن أولوياته إعادة الاعتبار للأندية الجهوية وتطوير آليات الدعم والتنسيق، بما يُسهم في تعزيز إشعاع عصبة فاس-مكناس وإبراز طاقاتها الشابة وإمكاناتها البشرية والرياضية على الصعيد الوطني.

