تطوان : المغرب360
متابعة : الشريف محمد رشدي الوداري
تحتضن مدينة تطوان، يوم الجمعة 19 دجنبر 2025، ورشة تكوينية علمية تحت عنوان «العقد الإلكتروني»، وذلك ابتداءً من الساعة الرابعة بعد الزوال (16:00)، بقاعة التكوينات بالدار المتوسطية للمحامي.
وتندرج هذه الورشة في إطار الانفتاح على مستجدات التحول الرقمي في المجال القانوني، وتهدف إلى تسليط الضوء على الإطار القانوني المنظم للعقود الإلكترونية، والإشكالات العملية المرتبطة بإبرامها وإثباتها، في ظل التطور المتسارع للمعاملات الإلكترونية.

وسيؤطر هذه الورشة الأستاذ الدكتور هشام العزوزي الإدريسي، أستاذ محاضر مؤهل والمنسق البيداغوجي للماستر المتخصص في قانون الرقمنة والمعاملات الإلكترونية بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بتطوان، حيث سيقدم عرضاً علمياً يؤطر المفاهيم الأساسية للعقد الإلكتروني، ويبرز أهم التحديات القانونية والرهانات العملية المرتبطة به.
وتنظم هذه المبادرة العلمية بتنسيق مع جمعية المرأة المحامية بتطوان، في إطار حرصها على تعزيز التكوين المستمر، ومواكبة المستجدات التشريعية والتقنية التي تهم الممارسة القانونية، خاصة في ظل التحول الرقمي الذي يشهده قطاع العدالة.
ومن المرتقب أن تعرف الورشة حضور عدد من المحامين والباحثين والمهتمين بالشأن القانوني، بما يشكل فرصة لتبادل الآراء والخبرات، وتعميق النقاش حول سبل تطوير الممارسة القانونية في مجال العقود الإلكترونية، بما ينسجم مع متطلبات العصر الرقمي.


