تطوان : المغرب360
أشاد منصف الطوب، البرلماني عن حزب الاستقلال والكاتب الإقليمي للحزب بتطوان، بالمضامين السامية التي تضمنها الخطاب الملكي بمناسبة افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الخامسة من الولاية الحادية عشرة، معتبرا أن الخطاب الملكي شكل لحظة توجيهية فارقة تعكس حرص جلالة الملك على جعل المواطن في صلب السياسات العمومية.
وأكد عضو الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية أن جلالة الملك لامس في خطابه هموم المواطنين، من خلال التأكيد المتكرر على ضرورة العناية بالمناطق الأكثر هشاشة، وخاصة مناطق الجبال والواحات، بما يراعي خصوصياتها وطبيعة حاجياتها.
وأوضح الطوب أن الخطاب الملكي وضع التنمية المحلية في قلب التحول الكبير الذي يشهده المغرب، سواء عبر إطلاق المشاريع الوطنية الكبرى أو من خلال البرامج الاجتماعية الموجهة للفئات الهشة، مشيراً إلى أن التوجيه الملكي نحو إعداد جيل جديد من برامج التنمية الترابية يعكس إرادة ملكية قوية لتحقيق العدالة المجالية وتعزيز الاندماج الترابي.
وأضاف البرلماني الاستقلالي أن جلالة الملك وجه رسالة واضحة للمنتخبين، مبرزا دورهم المحوري في تفعيل التنمية على المستوى المحلي، وهو ما يعيد الاعتبار لهم بعد موجة التسفيه التي طالت العمل السياسي، ويؤكد في الوقت ذاته ثقل المسؤولية الملقاة على عاتقهم، والتي تتطلب تغليب المصلحة العليا للوطن والمواطنين.
وفي ختام تصريحه، تعهد منصف الطوب بمواصلة العمل الميداني والاجتهاد الدؤوب بروح من الإخلاص والمسؤولية إلى غاية نهاية الولاية التشريعية، مؤكدا عزمه على أن يكون في مستوى ثقة جلالة الملك وانتظارات ساكنة إقليم تطوان.

