المغرب360 : محمد غفغوف
شهد المقر الإقليمي لحزب الأصالة والمعاصرة بمدينة صفرو، يوم السبت 1 نونبر 2025، انعقاد اجتماع تنظيمي هام ترأسه السيد إدريس الشبشالي، النائب البرلماني والأمين الإقليمي للحزب، بمشاركة رؤساء الجماعات الترابية والأمناء المحليين ومناضلات ومناضلي الحزب والمنتخبين بالإقليم.
الاجتماع شكّل مناسبة لتدارس مستجدات الساحة السياسية ومناقشة البرامج التنظيمية والإشعاعية المقبلة، في إطار الدينامية المتصاعدة التي يشهدها الحزب بإقليم صفرو استعداداً للاستحقاقات والتحديات القادمة.
في كلمته الافتتاحية، شدّد السيد إدريس الشبشالي على أهمية المرحلة السياسية التي تعيشها بلادنا، داعياً إلى تعزيز التعبئة والانخراط الواعي والمسؤول في العمل الحزبي، مع تكثيف الحضور الميداني وتقوية الهياكل، بهدف القيام بالأدوار التأطيرية للحزب على أكمل وجه في خدمة المواطن والصالح العام.
كما عبّر الأمين الإقليمي باسم مناضلات ومناضلي الحزب عن اعتزاز كبير بالقرار التاريخي الصادر عن مجلس الأمن الدولي، الداعم لمقترح الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية كحل واقعي لقضية الصحراء المغربية، مؤكداً أن هذا الموقف الأممي يعكس وجاهة التوجه المغربي ورؤية جلالة الملك محمد السادس نصره الله في تدبير هذا الملف المصيري.
وقد سادت خلال الاجتماع أجواء من الفخر الوطني، وعبّر الحاضرون عن تشبثهم الراسخ بالوحدة الترابية للمملكة واستعدادهم الدائم للدفاع عن ثوابتها ومقدساتها.

وانتهى اللقاء بالتأكيد على إطلاق برنامج عمل حزبي وإشعاعي طموح بإقليم صفرو، يستهدف تعزيز القرب من المواطنين، وتوسيع قاعدة الحزب، وترسيخ حضوره في مختلف المجالات التنموية والسياسية على مستوى الإقليم.
و بالمناسبة أدلى الأمين الإقليمي للبام السيد إدريس الشبشالي بتصريح قائلا : “نحن اليوم أمام مرحلة سياسية دقيقة تتطلب المزيد من التعبئة والعمل الجاد الميداني، وحزبنا بإقليم صفرو ماضٍ في تعزيز حضوره وتقوية تنظيماته لخدمة المواطن وتكريس قيم الفعالية والالتزام. كما نثمّن القرار التاريخي لمجلس الأمن الذي دعم المقترح المغربي للحكم الذاتي، ونجدد اعتزازنا بالدبلوماسية الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، وبالروح الوطنية العالية لمناضلات ومناضلي الحزب. إقليم صفرو سيكون في الموعد، وسنواصل العمل الجماعي من أجل مغرب قوي وموحد ومتقدم.”

